المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

الجهة المختصة بتلقي البلاغات التجارية..... #استفتاء_إضاءات

0 التعليقات
428
1 يونيو 2018

تحت وسم #استفتاء_إضاءات وضمن المواضيع القانونية المدرجة فيه...

نشرت مبادرة إضاءات قانونية استفتاءً عامًا للمتابعين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يحمل قصة افتراضية لواقعة تجارية يتعرض لها أحد المواطنين، للبحث عن الجهة المختصة بتلقي بلاغه ورقمها الموحد.

خلال 24 ساعة من نشره؛ شارك في الاستفتاء أكثر من 200 متابع من متابعين حساب المبادرة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الجدير بالذكر أن الإجابات اتجهت بنسبة تزيد عن 90% نحو الإجابة الصحيحة وهي وزارة التجارة والاستثمار على الرقم الموحد لها 1900

وهو ما يشير إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بشكل متواصل من خلال وسائل توعوية متنوعة تختص بنشر الثقافة والوعي الحقوقي فيما يخص حماية حقوق المستهلك.

كما تجدر الإشارة إلى ضرورة الاطلاع على "دليل حقوق المستهلك" الذي أعدته وزارة التجارة والاستثمار، ولا سيما في هذه الأيام التي تزيد فيها نسبة الإقبال على المراكز والمجمعات التجارية، وهو ما يزيد بطبيعة الحال من نسبة المخالفات، التي يجب التصدي لها برفع مستوى الثقافة والوعي الحقوقي وضرورة الإبلاغ عنها للجهات المختصة. 

دليل حقوق المستهلك من أنظمة وزارة التجارة والاستثمار

0.0
اخر تعديل: 01 يونيو 2018 11:32 مساءً
المقالات المرتبطة: #استفتاء_إضاءات : اهتمام المجتمع بالمجال القانوني #استفتاء_إضاءات : نصيب الزوجة من ميراث زوجها في حال وجود الفرع الوارث. الأصل في الحضانة مصلحة المحضون #استفتاء_إضاءات جريمة الاعتداء على رجل السلطة العامة #استفتاء_إضاءات

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.