المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

#مجلس_الوزراء السعودي يقر نظام الأحداث في المملكة.

0 التعليقات
1224
1 أغسطس 2018

في ضوء اهتمام المملكة العربية السعودية بإقرار الأنظمة التي تعزز حقوق الإنسان أقرّ مجلس الوزراء يوم الإثنين الماضي ١٤٣٩/١١/١٧هـ نظام الأحداث والذي يُعرف فيه الحدث بأنه كل ذكر أو أنثى أتم السابعة من عمره ولم يكمل الثامنة عشر من العمر ويراعى في ذلك التقويم الهجري. 

وحيث جاء النظام متضمنًا ٢٤ مادة، مشترطًا أن يراعى عند القبض على الحدث في حالات التلبّس حضور ولي أمره أو من يقوم مقامه فوراً أو بحضور محام له على أن يكون التحقيق في الدار أو في مكان آخر مع ما تقتضيه مصلحة التحقيق مع تحديد الإجراءات والضوابط اللازمة. هذا مع التأكيد على أن الأحكام المقررة فيه لا تخل بالأحكام الواردة شرعاً. بالإضافة إلى ذلك فقد قرر النظام بأنه لا يجوز تبليغ الحدث تبليغًا صحيحًا إلا إذا بلغ ولي أمره أو من يقوم مقامه.
علمًا بأنه سيبدأ العمل بهذا النظام من تاريخ نشره في الجرائد الرسمية ملغياً كل ما يتعارض معه من إجراءات وأحكام. 
0.0
اخر تعديل: 01 أغسطس 2018 08:21 مساءً
المقالات المرتبطة: نظام الامتياز التجاري لتحسين البيئة الاستثمارية السعودية نظام الشركات المهنية الجديد بوابة نحو الأفق المهني جهود المملكة العربية السعودية في مساندة الأشقاء في اليمن المديرية العامة للجوازات تُعلن عن إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي جهود جليلة انعكست في موسم حج 1440هـ مجلس الوزراء يقر #نظام_المنافسات_والمشتريات_الجديد تعزيزًا للتنمية الاقتصادية مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية نظام "الإقامة المميزة " انتعاش اقتصادي للسعودية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #الشورى السعودي يوافق على عددٍ من المشروعات النظامية.

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.