المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

نظام الجامعات الجديد "رؤية ونقلة نوعية "

0 التعليقات
83
2 نوفمبر 2019

لقد شهدت المملكة العربية السعودية العديد من القرارات الجديدة لتساهم في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ التي تجعل وطننا يؤمن بالحالمين ويتيح الفرص للجميع على كافة الأصعدة. وهذا ما أكد عليه وزير التعليم الحالي بعد صدور نظام الجامعات الجديد، حيث قال: " نظام الجامعات الجديد يعكس تطلعات القيادة الرشيدة نحو تحقيق التمكين والتميّز والجودة للجامعات، والمساهمة في العملية التعليمية والبحثية، بما ينسجم مع رؤية المملكة ٢٠٣٠".

علمًا بأن النظام الجديد يعالج القضايا الكبار في نظام التعليم الجامعي ومن أهمها:
١-تفعيل موارد الجامعة الذاتية وإنشاء الأوقاف وتأسيس الشركات.
‏٢-منح مزيد من الاستقلالية للجامعات وهذا يتبين في مواد نظامية سأفصل فيها لاحقًا.
٣‏-إنشاء مجلس لشؤون الجامعات ومجالس أمناء في كل جامعة.
‏٤-فتح فروع جامعات أجنبية داخل السعودية.
وقد تم التأكيد على أن النظام سوف يطبق في ثلاث جامعات في مرحلته الأولى ومن ثم يطبق تدريجيًا على الجامعات الأخرى، ختامًا يمكننا القول بأن النظام جاء بعد انتظار طويل يُتيح طرقًا يسيرةً للجامعات ويبني بها أجيالًا من العلم والمعرفة. 
0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: نظام الامتياز التجاري لتحسين البيئة الاستثمارية السعودية نظام الشركات المهنية الجديد بوابة نحو الأفق المهني #النائب_العام يدشن شخصية "مطور" ويعتمد "وشاح المرافعات" لأعضاء #النيابة_العامة مجلس الوزراء يقر #نظام_المنافسات_والمشتريات_الجديد تعزيزًا للتنمية الاقتصادية مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية نظام "الإقامة المميزة " انتعاش اقتصادي للسعودية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #الشورى السعودي يوافق على عددٍ من المشروعات النظامية. وزارة العدل تطلق: "منصة تراضي". #وزارة_الإعلام تقرر 32 مادة تنصّ قواعد عمل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.