المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

ختام النسخة الرابعة من #ملتقى_إنصاف

0 التعليقات
360
28 يناير 2019
شهدت المدينة المنورة خلال يوميّ السبت والجمعة الموافق لـ ٢٦/٢٦ يناير ٢٠١٩ ملتقى يضم نخبة من القانونيين بجامعة طيْبة، حيث انطلق ملتقى إنصاف القانوني في سنته الرابعة، سائرًا على الدرب بهمّةٍ عالية وهدفٍ واضح وذلك بتكاتف جهود طلابية من نادي إنصاف القانوني وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني.
حوى الملتقى ست أوراق عمل مرّت على ‫الشأن الحقوقي والتشريعي والقضائي والتطورات في هذا المجال على نطاق الشرق الأوسط في ظل رؤية ٢٠٣٠ مع المحامي الأستاذ نبيل قملو، ثم عن الصلح والتحكيم في التركات مع المحامي الأستاذ حسان السيف، كما شارك المحامي عبدالرحمن العبداللطيف بحديثه حول أخلاقيات مهنة المحاماة حيث أن القانوني قد قطع أشواطا في العديد من المجالات، مثلت انعكاسًا للجهود التي ‏تبذلها القيادة لإقامة نظام قانوني وبيئة عمل تساعد على إيجاد مجتمع مزدهر ومستدام. وأضاف الأستاذ اسماعيل الصيدلاني في ورقته عن بعض الوسائل لحل المنازعات بالطرق البديلة للتقاضي مثل التحكيم، منبهًا إلى أنه في الأساس يقوم على الإرادة الذاتية لأطراف العلاقة، ثم عرّج المحامي الدكتور تركي الطيّار في حديثه حول تسوية النزاعات المصرفية على أنه قد تم حذف كلمة "تسوية" من مسمى لجنة الفصل في المنازعات المصرفية وذلك لأن عمل اللجنة لا يقتصر على التسوية، ووصولاً إلى التحكيم الرياضي مع المحامي ماجد قاروب والذي كان موضوع حديثه في أنواع الاتحاد الرياضي وعلاقة كلٌ منهم بالقضايا الوطنية الخاصة باللاعبين المحليين وحتى الأجانب.
هذا وقد اختتم اليوم الثاني بورشتيّ عمل عن صياغة العقود قدّمها الدكتور عمر الخولي، والأخرى قدّمها الدكتور عبد المحسن المحرج عن الدعاوى العقارية.
وبذلك انتهى الملتقى محققاً خلال أيامه حضورًا يصل عدده إلى حوالي ألف شخص ما بين مختصٍ بالقانون ومهتمٍ به من غير ذوي الاختصاص، فاتحًا بذلك الأفق ونافذة المعرفة نحو مجتمعٍ واعٍ يخط مسيره على الطريق الصحيح.
0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: جهود المملكة العربية السعودية في مساندة الأشقاء في اليمن مجلس الوزراء يقر #نظام_المنافسات_والمشتريات_الجديد تعزيزًا للتنمية الاقتصادية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #وزارة_العدل تبدأ مشروع رقمنة الجلسات القضائية #الشورى السعودي يوافق على عددٍ من المشروعات النظامية. تحديث اللائحة التنفيذية للموارد البشرية من وزارة الخدمة المدنية. وزارة العدل تطلق: "منصة تراضي". #ملتقى_إنصاف_القانوني_الرابع على منصات مبادرة إضاءات قانونية إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة أبرز المبادئ القضائية في قسمة التركات: اللقاء الثاني ضمن سبتيات الحقوق

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.