المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

#الشورى السعودي يوافق على عددٍ من المشروعات النظامية.

0 التعليقات
244
28 مارس 2019
وافق مجلس الشورى يوم أمس الأربعاء 27 مارس للعام 2019م في جلسة المجلس العادية الثانية والثلاثين برئاسة معالي نائب رئيس المجلس د.عبدالله المعطاني، على عددٍ من المشروعات النظامية، وهي على النحو التالي: 
1- نظام الامتياز التجاري، حيث شمل عدد مواد مشروع اللائحة 26 مادة، ويهدف هذا النظام إلى أنشطة الامتياز التجاري بالمملكة العربية السعودية من خلال وضع إطار نظامي ينظم العلاقة بين صاحب الامتياز ومانح الامتياز مع ترسيخ مبدأ حرية التعاقد ووضع أسس للعلاقة بحيث تقوم على مبدأ الشفافية. 
2- اللائحة التنظيمية لدور الأحداث: وقد شمل مشروع اللائحة 36 مادة، وحيث تهدف اللائحة إلى التأكد من الاختصاصات والترتيبات التي تخص استلام الحدث، وما يترتب على استلامه، والإجراءات التي تقوم بها الدور.
3- لائحة المحافظة على الذوق العام:  وافق المجلس على مشروع اللائحة بعد تعديلات لجنة الشؤون الاجتماعية التي رفع بها الأعضاء، وقامت اللجنة بدراستها وإقرارها، حيث سيطبق على مرتادي الأماكن العامة، ويهدف إلى تعزيز احترام الثقافة والتقاليد السعودية ومنع ارتداء لباس غير محتشم أو يحمل عبارات تسيء للذوق العام، وحظر الكتابة أو الرسم على الجدران ما لم يكن مرخصًا لذلك. 
4- نظام المنافسات والمشتريات الحكومية: حيث ناقش مجلس الشورى مشروع هذا النظام، ووافق على منح اللجنة المالية مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات حوله والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.
0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: نظام الامتياز التجاري لتحسين البيئة الاستثمارية السعودية جهود المملكة العربية السعودية في مساندة الأشقاء في اليمن المديرية العامة للجوازات تُعلن عن إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي مجلس الوزراء يقر #نظام_المنافسات_والمشتريات_الجديد تعزيزًا للتنمية الاقتصادية قمم مكة على مبادرة إضاءات قانونية بدء العمل بلائحة المحافظة على الذوق العام البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #وزارة_العدل تبدأ مشروع رقمنة الجلسات القضائية تحديث اللائحة التنفيذية للموارد البشرية من وزارة الخدمة المدنية. وزارة العدل تطلق: "منصة تراضي".

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.