المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

#استفتاء_إضاءات : اهتمام المجتمع بالمجال القانوني

0 التعليقات
712
7 يناير 2019

نشرت مبادرة إضاءات قانونية خلال الأيام الماضية على حسابها في منصة التواصل الاجتماعي (تويتر) مجموعة استفتاءات متعلِّقة بالمجال القانوني، على صعيد دراسته كتخصص في المرحلة الجامعية أولًا، وتفضيلات العمل فيه في القطاعات المختلفة ثانيًا.

حيثُ إنَّ هذه الاستفتاءات تستهدف معرفة اهتمام متابعي الحساب وتوجهاتهم المهنية؛ لموافقة التطلعات والعمل على محتوى قانوني يتناسب مع اهتمامهم. الأمر الذي يحقق أهداف المبادرة الرئيسية. 
وتفصيلًا لذلك فقد كان الاستفتاء الأول موجهًا لقياس اهتمام طلبة ما قبل الجامعة بتخصص القانون للدراسة فيه، حيث شارك فيه 113 متابع اتجهت غالبيتهم لاهتمامهم بالمجال القانوني ومثّلوا 60% من إجمالي المصوتين، مقابل 8% فقط غير مهتمين، و17% محايد، و12% لا يعلمون عن التخصص.
أما الاستفتاء الثاني فيستهدف طلبة التخصص من القانونيين عن قطاع العمل المفضَّل بعد التخرج، فكان 33% من إجمالي المصوتين يفضلون القطاع الحكومي، فيما 29% يفضلون إكمال الدراسة، و26% يفضلون العمل في القطاع المهني (المحاماة)، و12% يميلون لتفضيل العمل في القطاع الخاص، وحيث شارك في هذا الاستفتاء 236 متابع. 
وفي الاستفتاء الأخير والذي كان موجهًا لغير المختصين في مجال القانون، فكان يقيس انطباعهم العام عن تخصص القانون ومدى اهتمامهم، وأشارت الإجابات إلى اهتمام عالٍ بالتخصص حيث مثّلت إجابة مهتم 60% من المشاركين، مقابل 12% غير مهتم، و18% محايد، و10% فقط لا يعلم عن التخصص.
وعليه، فإنه وبشكلٍ ملاحظ قد ارتفع الاهتمام بالمجال القانوني كتخصص؛ نظرًا للحاجة المتزايدة في الوقت الراهن إليه، كما أصبح من ضمن التخصصات المرغوبة لدى الطلبة في مرحلة الدراسة الجامعية، هذا وقد اتسعت فرص العمل فيه بمجالات متعددة ولم تعد تنحصر بمجال واحد.
رابط الاستفتاءات: 
https://twitter.com/Li_Team36/status/1081196777959841793
0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: #ملتقى_إنصاف_القانوني_الرابع على منصات مبادرة إضاءات قانونية تهنئة للمقبولين والمقبولات في الابتعاث القانوني الخدمات القانونية عبر مبادرة إضاءات قانونية #نادي_إنصاف_القانوني يُنظم دورة (القانون والطب). #ماراثون_التطوع_القانوني 10 أيام من الحصاد ماراثون التطوع القانوني في أرقام #ماراثون_التطوع_القانوني عطاءٌ متجدد انطلاقة ماراثون التطوع القانوني في منطقة المدينة المنورة هيئة المحامين تطلق : #ماراثون_التطوع_القانوني #استفتاء_إضاءات : نصيب الزوجة من ميراث زوجها في حال وجود الفرع الوارث.

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.