المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

#وزير_العدل: إشعار المرأة عن صكوك الإنهاءات بحالتها الاجتماعية عبر الرسائل النصية.

0 التعليقات
262
7 يناير 2019

استمرارََا لجهود وزارة العدل والتي تهدف إلى تيسير التعاملات بين الجهات المعنية والأفراد وتعزيز جانب التحول الرقمي لخدمات الوزارة، فقد بدأت محاكم المملكة بالأمس الموافق ٣٠ ربيع الآخر ١٤٤٠ بتطبيق التوجيهات الصادرة من فضيلة الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، والتي تنص على على تمكين المرأة من الإطلاع على صكوك الإنهاءات الخاصة بها من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة "ناجز"، وإشعار المرأة عند إجراء تعديل لحالتها الاجتماعية برسالة نصية.

كما ذكرت وزارة العدل: أن المحاكم ستقوم بإشعار المرأة عن صكوك الإنهاءات التي تخص حالتها الإجتماعية فور اعتمادها، وذلك عبر إرسال رسالة نصية توضح رقم الصك و المحكمة المعنية إلى رقم الجوال المسجل في بوابة الخدمات الإلكترونية "أبشر“ بعد التأكد من السجل المدني وتاريخ الميلاد المسجليَن.
وأخيرََا أكدّت وزارة العدل أن تسليم صورة الصك تكون عن طريق القسم النسائي بالمحكمة أو من قبل مكتب فضيلة شيخ المحكمة.
والله ولي التوفيق.
0.0
اخر تعديل: 07 يناير 2019 08:14 مساءً
المقالات المرتبطة: المديرية العامة للجوازات تُعلن عن إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي قضايا الأحوال الشخصية و العنف الأسري بتقديم المحامي أ.خالد أبو راشد خدمة طلب تغطية حدث قانوني عبر إضاءات قانونية الخدمات القانونية عبر مبادرة إضاءات قانونية #وزارة العدل تعلن عن قبول دفعة جديدة من المحامين المرخصين. #وزارة_العدل تستحدث خدمة لإشعار المطلقات بصكوك طلاقهن حال صدورها

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.