المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

نظام "الإقامة المميزة " انتعاش اقتصادي للسعودية

0 التعليقات
207
15 مايو 2019

اتّجه مجلس الوزراء يوم الأربعاء إلى إقرار نظام "الإقامة المميزة"  حيث يمنح هذا النظام إتاحة الفرصة لمن يرغب في الإقامة الدائمة أو المؤقتة ,
بالإضافة إلى مزايا خاصة تتضمن دفع رسوم معيّنة تتعلق بحرية التنقل والحركة من وإلى السعودية ذاتيا دون الحاجة إلى موافقة من الكفيل.
كما تمكنه من امتلاك العقار والانتفاع منه من خلال الاستئجار، وخدمات التعليم والصحة وجميع المرافق، وفق الأنظمة المرعية في المملكة, ويستثني النظام امتلاك العقار في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق الحدودية.
كل ذلك يأتي بما يحقق الانتعاش الاقتصادي الذي تطمح له المملكة ويسهم في القضاء على التستر التجاري، ويحد من خروج الأموال للخارج ويعيد ضخها في الاقتصاد الوطني.
أما نظام "الإقامة المميزة" أتى متماشياً مع ما كان قد أعلنه ولي العهد السعودي, الأمير محمد بن سلمان، عن مشروع البطاقة الخضراء "جرين كارد"، خلال مقابلة خاصة في عام 2016.
ووفقًا للمعلومات، سيتم ذلك وفق بموجب شروط وهي :
- جواز سفر ساري المفعول،
- أن لا يقل العمر عن ٢١ عامًا، 
- إثبات الملاءة مالية، 
وإن كان داخل السعودية إقامة نظامية, وسِجل جنائي خالٍ من السوابق، وتقرير صحي
يثبت خلوه من الأمراض المعدية بما لا يتعارض مع الأنظمة المعمول بها.
0.0
اخر تعديل: 16 مايو 2019 01:54 صباحاً
المقالات المرتبطة: نظام الجامعات الجديد "رؤية ونقلة نوعية " نظام الامتياز التجاري لتحسين البيئة الاستثمارية السعودية نظام الشركات المهنية الجديد بوابة نحو الأفق المهني #النائب_العام يدشن شخصية "مطور" ويعتمد "وشاح المرافعات" لأعضاء #النيابة_العامة مجلس الوزراء يقر #نظام_المنافسات_والمشتريات_الجديد تعزيزًا للتنمية الاقتصادية مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #الشورى السعودي يوافق على عددٍ من المشروعات النظامية. وزارة العدل تطلق: "منصة تراضي". #وزارة_الإعلام تقرر 32 مادة تنصّ قواعد عمل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.