المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

" الصمعاني" يوجه بإلغاء الاختصاص المكاني لكتابات العدل

0 التعليقات
778
16 يناير 2019

استمراراً لجهود وزارة العدل المتوالية في تيسير التعاملات بين الأفراد فقد وجه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني بإلغاء الاختصاص المكاني لكتابات العدل في ظل توافر ضوابط معينة.

 بأن تكون الصكوك صادرة بالنظام الشامل لمعلومات الثروة العقارية، و تقتصر على عمليات "البيع والشراء والهبة"، وتشمل الصكوك على أرقام قطع وتكون واقعة في المخططات معتمدة ،وأن لا تزيد المساحة عن 2500متر مربع ، على أن يكون أطراف العملية من حاملي الجنسية السعودية.مع اتخاذها مدينة الرياض أساساً لتطبيق القرار بشكل تجريبي لمدة ستة أشهر قبل تنفيذه.

0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: نظام الجامعات الجديد "رؤية ونقلة نوعية " #النائب_العام يدشن شخصية "مطور" ويعتمد "وشاح المرافعات" لأعضاء #النيابة_العامة نظام "الإقامة المميزة " انتعاش اقتصادي للسعودية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #وزارة_العدل تبدأ مشروع رقمنة الجلسات القضائية وزارة العدل تطلق: "منصة تراضي". #وزارة_العدل وتحديد نسبة عمولة السعي في العقود العقارية شبكة" إيجار الالكترونية " مرجعا أساسيا للنظر في نزاعات العقود الإيجارية #وزير_العدل: إشعار المرأة عن صكوك الإنهاءات بحالتها الاجتماعية عبر الرسائل النصية. الجمعية العمومية تنظر في مسودة "لائحة تصنيف المحامين "

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.