المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

سبتيات الحقوق ( أدوات النجاح في مهنة المحاماة )

0 التعليقات
1066
2 مارس 2019

كان عنوان محاضرة هذا السبت (أدوات النجاح في مهنة المحاماة) للمحامي / أ. حسان السيف ، وذلك أتى استكمالاً لسبتيات الحقوق في جامعة دار العلوم

حيث بدأ السيف حديثه عن المهارات اللغوية, وأن اكتساب اللغة أكاديميا يكسبك ٣٠٪؜ فقط أما الـ ٧٠٪؜ المتبقية تعتمد على الممارسة والاختلاط بأهل الخبرة .
أيضا التأهيل لسوق العمل من وجهة نظر المحامي يجب أن يكون في السنة الأولى لكنه ليس بالضرورة مؤهلاً للعمل في مكاتب المحاماة, والتوظف للتعلّم خيرٌ من الكسب.

ثم عرّج بعدها السيف على أهم أدوات النجاح في عامة الأمور, وفي المحاماة بشكل خاص وهي :
-الالتزام بالوقت
فإن التأخير عن الجلسة القضائية أمر منهي تماما.

- صناعة العلاقات الممتازة ويكون ذلك بحضور الندوات واللقاءات، فتجارب الآخرين  والتعرف على آرائهم يضيف لك, لأن البداية عند نهايتهم خير من البداية من جديد.
- اصنع شركائك قبل عملائك, فذاتك المنافسة لابد أن تكون مستمرة في مجال المحاماة والتوقف عن التطوير أقرب طريقة للفشل، والشراكة والتحالف هو مرادف للنجاح .
-شارك من تكمّله ويكمّلك, تحتاجه ويحتاجك على مدى طويل , يثمر ذلك في مقومات نجاح الشركات فابحث دائماً عن شريك مختلف لك.
- شارك الموثوق في أماناتك , والذي يظهر الشفافية في تعاملاته على أن لا يكون واسعاً باستخدامها فالوسطية مهمة بين  أن يكون شفاف معك وأيضا لا يعلن عن أعمال المكتب كلها .
-لاتشارك أربع : من لا تستطيع مخاصمته, أو مجهولا أو مشغولا أو صاحب سمعة سيئة.

وهكذا اختتم السيف بحديثه عن أن اكتساب هذه المقومات يستلزم التفكير الإيجابي الفعال الذي يخفي بدوره العقبات .

0.0
اخر تعديل: 02 مارس 2019 10:00 مساءً
المقالات المرتبطة: جهود المملكة العربية السعودية في مساندة الأشقاء في اليمن جهود جليلة انعكست في موسم حج 1440هـ مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #نادي_الحقوق يقيم دورة (البناء القيادي للقانوني). البنوك والأبعاد المصرفية للقانوني مع د.محمد لطفي تحديث اللائحة التنفيذية للموارد البشرية من وزارة الخدمة المدنية. #وزارة_الإعلام تقرر 32 مادة تنصّ قواعد عمل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر المحاكم العمالية تفعّل الغرامات وتحمي الموظفين #وزارة_العدل وتحديد نسبة عمولة السعي في العقود العقارية

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.