المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

​إطلاق شركة وطنية جديدة للصناعات العسكرية

0 التعليقات
311
2 أبريل 2019

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق شركة وطنية جديدة للصناعات العسكرية وهي شركة وطنية قابضة مملوكة % 100 لصندوق الاستثمارات العامة (PIF).

تأسست الشركة السعودية للصناعات العسكرية في مايو عام 2017 لتكون منصة مستدامة، حيث تهدف إلى الاكتفاء الذاتي للمملكة العربية السعودية في مجال الصناعات العسكرية عبر توطين ما يزيد عن ٥٠٪؜ من الإنفاق العسكري وذلك لتوفير منتجات وخدمات عسكرية للمملكة وحلفائها مستوفية أعلى المعايير والمواصفات العالمية.


ستوفر الشركة أكثر من 40,000 فرصة عمل في المملكة، معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة 
كما ستساهم الشركة في توليد أكثر من 30,000 فرصة عمل غير مباشرة وخلق المئات من الشركات الصغيرة والمتوسطة.


الشركة تعتمد طرح منتجاتها وخدماتها في أربعة مجالات حيوية: مجال الأنظمة الجوية، ومجال الأنظمة الأرضية، ومجال الأسلحة والذخائر والصواريخ، ومجال الإلكترونيات الدفاعية.
ويتمثل الهدف الاستراتيجي للشركة في الوصول إلى مصاف أكبر 25 شركة صناعات عسكرية عالمية مع حلول عام 2030م.


سيرًا على خطى رسالتها في تطوير أحدث التقنيات وصناعة منتجات ذات مستوى عالمي وتقديم خدمات عالية الجودة للارتقاء بقطاع الصناعات العسكرية وتأمين الإمدادات اللازمة لعملائها.
وقد تم انطلاقها فعلًا، فبدأت بـتطوير بعض الصناعات الأقل تعقيداً من قطع غيار ومدرعات وذخائر، وستواصل هذا المسار إلى أن تصل إلى توطين معظمها، مع توسيع دائرة الصناعات الوطنية لتشمل الصناعات الأكثر تعقيداً مثل صناعة الطيران العسكري.

حيث ستبني بذلك منظومةً متكاملةً من الخدمات والصناعات المساندة بما يسهم في تحسين مستوى اكتفائنا الذاتي ويعزز من تصدير منتجاتنا العسكرية لدول المنطقة وغيرها من الدول. 

0.0
اخر تعديل: 02 أبريل 2019 12:39 مساءً
المقالات المرتبطة: مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية النظام البحري التجاري بحلّة جديدة انطلاق المحاكم العمالية الجديدة أوائل العام المقبل. #النيابة_العامة تشكل دوائر جديدة للتحقيق في قضايا الفساد الوظيفي. #وزارة العدل تعلن عن قبول دفعة جديدة من المحامين المرخصين.

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.