المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

ولي العهد..إنجازات وأوسمة

0 التعليقات
135
2 يونيو 2019

 تقرير لولي العهد نهدف فيه إلى عرض أبرز المنجزات و الأوسمة الثقافية أو التي حصل عليها سموه تقديرًا لجهوده المبذولة في تعزيز العلاقات بين الدول الأخرى وأبرز كلماته التي ألقاها للمواطنين في الاحتفالات المختلفة.

إنجازات ولي العهد:

- عملية عاصفة الحزم

- تأسيس التحالف الإسلامي

- برنامج التحول الوطني 2020

- تمكين المرأة السعودية

- الرؤية السعودية 2030

- تطوير استراتيجيات الاستثمار بالمملكة

- التعاون العسكري بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب

- تنسيق العمل العربي المشترك

- تنظيم القمة العربية الإسلامية الأمريكية

- تأسيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية

- حملة مكافحة الفساد

- حملة دبلوماسية واسعة لتعزيز العلاقات

منكلمات ولي العهد  في الشباب:

"الشباب بلا شك هم روافد الرؤية وتحقيقها".

- "ما  يميز المملكة العربية السعودية هي الطاقة الشبابية التي فيها، هم الطاقة الحقيقية، هم القوة".

- "الميزة  الجيدة أنهم شباب واعي مثقف قوي متعلم بشكل جيد مبدع لدية قيم عالية، باقي فقط نضع الرؤية ونُعلم عليها".

- "ينهد  جبل طويق ولا تنهد عزيمة الشعب السعودي".

- "ما دام فيه شعب مثلكم؛ ما فيه مصاعب".

جوائز وأوسمة ولي العهد:

-حصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على "نيشان باكستان" ويعدّ أعلى وسام في باكستان، أتى ذلك في الزيارة التاريخية لباكستان.

-حصل ولي العهد على أعلى وسام في البحرين، وهو وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة في الخامس والعشرين من نوفمبر عام 2018 تقديرًا لجهوده في دعم وتعزيز العلاقات السعودية البحرينية، وحصل بعدها بـ٤٨ ساعة على أعلى وسام في تونس، حيث قلّد رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي ولي العهد الصنف الأكبر من وسام الجمهورية؛ تقديرًا لجهوده في دعم وتعزيز العلاقات التونسية السعودية.

-اختير ولي العهد من قبل مجلة "فوربس" ليكون ضمن "رائد التغيير العالمي" عام ٢٠١٧، وفي نفس العام جاءت شخصيته ضمن الشخصيات الثلاثة الأكثر تأثيرًا، وتم منحه من قبل مجلة "تايم" الأمريكية لقب "شخصية العام" لعام 2017 باختيار القراء كما حلّ في المركز الثامن عالميًا والأول عربيًا، ضمن قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية، لأقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018.

-اختارته مجلة السياسة الخارجية الأمريكية "فورين بوليسي" ضمن القادة الأكثر تأثيرًا في العالم، ضمن قائمتها السنوية لأهم مائة مفكِّر في العالم لعام 2015.

-بصفته رئيسًا لمجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب منحته مجلة "فوربس" الشرق الأوسط جائزة شخصية العام القيادية لدعم رواد الأعمال لعام 2013.

-جائزة ثقافية باسم الأمير محمد بن سلمان بين السعودية والصين:

أعلن وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عن إطلاق جائزة عالمية باسم  "جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية".

وذلك بمناسبة الزيارة التاريخية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى جمهورية الصين الشعبية، في حفل ثقافي وعلمي نظمه فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في جامعة بكين.

وتأتي الجائزة بهدف دعم البحوث المتميزة لطلاب تعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية، ودعم الترجمة بين اللغتين العربية والصينية، ودعم الفنون والآداب والمعرفة.

ولا شك أن هذه الجهود والمساهمات التي قدمها سموه لخدمة هذا الوطن ستؤدي بمشيئة الله إلى نهضة تدفع وطننا إلى الأمام، وستكون المملكة العربية السعودية في مقدمة دول العالم من حيث التطور و الحضارة والثقافة، وسنرى كافة أهداف رؤية 2030 واقعًا ملموسًا أمامنا ليرتقي بمملكتنا وتتوارث الأجيال القادمة هذا التراث والحضارة العظيمة التي كان محمد بن سلمان عوناً في انتعاشها.

0.0
اخر تعديل: 02 يونيو 2019 10:42 صباحاً
المقالات المرتبطة: تهنئة للمقبولين والمقبولات في الابتعاث القانوني حوار ولي العهد السعودي مع بلومبيرغ.

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.