المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

نظام الشركات المهنية الجديد بوابة نحو الأفق المهني

0 التعليقات
88
25 سبتمبر 2019

صدر قرار مجلس الوزراء يوم الثلاثاء بتاريخ 25 محرم لسنة 1440 هجري، باعتماد نظام الشركات المهنية الجديد، والذي يعتبر بوابة لآفاق جديدة للكيانات المهنية تمكن المهن المختلفة من النمو والتوسع محليًا ودوليًا، حيث جاء النظام مشتملًا على تغييرات جوهرية أهمها:

١- تأسيس شركات مهنية متعددة الاختصاصات.
٢- مشاركة أشخاص غير مهنيين.
٣- تأسيس شركات مهنية تتخذ أي من الأشكال الآتية (الشركات التضامنية - شركة التوصية البسيطة - الشركة ذات المسؤولية المحدودة - شركة المساهمة).
٤- تأسيس شركة مهنية ذات مسؤولية محدودة من شخص واحد أو أكثر لممارسة مهنة حرة واحدة أو أكثر.
وحيث تسري على الشركات المهنية أحكام نظام الشركات بما لا يتعارض مع طبيعتها. ونتطلع إلى أن يسهم النظام في تعزيز ثقة المتعاملين مع الشركات المهنية، إضافةً إلى تمكين ممارسي المهن من قيادة شركات مهنية منافسة محليًا ودوليًا، إلى جانب زيادة وتحسين فرص العمل في قطاع الخدمات المهنية، وترتيب حقوق وواجبات الشركاء والمساهمين في الشركات المهنية وتعزيز أعمالها وتحقيق نمو المنشآت الصغيرة؛ مواكبةً لرؤية المملكة 2030.
0.0
اخر تعديل: 25 سبتمبر 2019 09:51 مساءً
المقالات المرتبطة: نظام الامتياز التجاري لتحسين البيئة الاستثمارية السعودية مجلس الوزراء يقر #نظام_المنافسات_والمشتريات_الجديد تعزيزًا للتنمية الاقتصادية مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية نظام "الإقامة المميزة " انتعاش اقتصادي للسعودية #الشورى السعودي يوافق على عددٍ من المشروعات النظامية. #وزارة_الإعلام تقرر 32 مادة تنصّ قواعد عمل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر النظام البحري التجاري بحلّة جديدة الشركات المهنية في المملكة بين تمكين وتطوير حقوق المواطنين في النظام الأساسي للحكم انطلاق المحاكم العمالية الجديدة أوائل العام المقبل.

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.