المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية

0 التعليقات
445
29 أبريل 2019

تعاوناً مع مؤسسة النقد المالي قامت وزارة العدل بمنح القضاة 13 خدمة مصرفية على البرنامج المالي " تنفيذ" , الهادف إلى الربط المباشر مع الأنظمة التقنية للجهات الحكومية والأنظمة التقنية للبنوك والمصارف العاملة في المملكة والتكامل بينها، مثل الاستعلام عن أرقام الحسابات أو ودائع أو أي التزامات مالية أخرى, أضف إلى ذلك خدمات مثل الحجز التحفظي أو رفعه أو منع التعامل أو رفعه,,,وغيرها, مما سيساهم بإنجازها آلياً دون الرجوع إلى مؤسسة النقد.

فبرنامج " تنفيذ " سيقوم بتوفير البيانات والمعلومات والمستندات التي تخص العلاقات المصرفية.
كل ذلك يأتي استمراراً للجهود المشتركة بين الجهتين في تعزيز مستوى التعاون للاستفادة من الخدمات الإلكترونية، وحرص المؤسسة على تطوير البنية التحتية لأنظمتها وتوسيع نطاق خدماتها الهادفة إلى نمذجة وأتمتة إجراءات العمل وتكاملها بين وزارة العدل ومؤسسة النقد السعودي.
كما أشارت مؤسسة النقد إلى أن الربط الإلكتروني مع برنامج "تنفيذ" يضمن المحافظة على سرية المعلومات, وإطّلاع القضاة عليها ضمن إجراءات معالجة القضايا المنظورة أمامهم كقضايا الأحوال الشخصية (النفقات والتركات).
 أما عن الجهة المعنية بمعالجة مايرد من وزارة العدل فسيكون من اختصاص إدارة التنفيذ المالي بالمؤسسة.
ومن الجدير بالذكر أن وزارة العدل تعتبر أول الجهات الحكومية التي تم الانتهاء من إجراءات الربط الإلكتروني معها ضمن برنامج "تنفيذ", دعما لمسيرة التنمية والإزدهار محققةً بذلك تطورا للمملكة وتعزيزاً للرؤية 2030.
0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: نظام الجامعات الجديد "رؤية ونقلة نوعية " #النائب_العام يدشن شخصية "مطور" ويعتمد "وشاح المرافعات" لأعضاء #النيابة_العامة نظام "الإقامة المميزة " انتعاش اقتصادي للسعودية البنوك والأبعاد المصرفية للقانوني مع د.محمد لطفي تحديث اللائحة التنفيذية للموارد البشرية من وزارة الخدمة المدنية. وزارة العدل تطلق: "منصة تراضي". " الصمعاني" يوجه بإلغاء الاختصاص المكاني لكتابات العدل شبكة" إيجار الالكترونية " مرجعا أساسيا للنظر في نزاعات العقود الإيجارية الجمعية العمومية تنظر في مسودة "لائحة تصنيف المحامين " خدمة طلب تغطية حدث قانوني عبر إضاءات قانونية

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.