المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

الشركات المهنية في المملكة بين تمكين وتطوير

0 التعليقات
1121
4 ديسمبر 2018

وافق مجلس الشورى يوم أمس الإثنين الموافق ٢٥-٣-١٤٤٠هـ  على مشروع نظام الشركات المهنية، وقد جاء ذلك بعد أن اطلع المجلس على وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء التي أبدوها تجاه مشروع النظام.

هذا ويتكون مشروع نظام الشركات المهنية من تسع وعشرين مادة، وقد تضمّن ثلاث تعديلات جوهرية جديدة على ذات النظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/٤) وتاريخ ١٨-٢-١٤١٢هـ، وهي كالتالي:
- السماح بتأسيس شركات مهنية متعددة الاختصاصات، منها على سبيل المثال: شركات إدارية ومالية واقتصادية وقانونية.
- السماح بتأسيس شركات مهنية تتخذ أي من الأشكال الآتية: الشركات التضامنية التي يجيزها نظام الشركات المهنية الحالي، وشركة التوصية البسيطة، والشركة ذات المسؤولية المحدودة، وشركة المساهمة المقفلة.
- السماح بمشاركة أشخاص غير مهنيين مثل "المستثمرين الماليين" في الشركة المهنية بهدف توفير التمويل اللازم لتأسيس الشركة واستمراراها.

الجدير بالذكر أن مشروع النظام هذا يهدف إلى تطوير قطاع الشركات المهنية في المملكة العربية السعودية ويمكّنها من النمو والمنافسة، الأمر الذي له دور كبير في دعم الإقتصاد الوطني.

0.0
اخر تعديل: 05 ديسمبر 2018 03:11 صباحاً
المقالات المرتبطة: نظام الشركات المهنية الجديد بوابة نحو الأفق المهني جهود المملكة العربية السعودية في مساندة الأشقاء في اليمن جهود جليلة انعكست في موسم حج 1440هـ مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية البنوك والأبعاد المصرفية للقانوني مع د.محمد لطفي سبتيات الحقوق ( أدوات النجاح في مهنة المحاماة ) تحديث اللائحة التنفيذية للموارد البشرية من وزارة الخدمة المدنية. #وزارة_الإعلام تقرر 32 مادة تنصّ قواعد عمل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر المحاكم العمالية تفعّل الغرامات وتحمي الموظفين

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.