المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

بعد نشره في الجريدة الرسمية... نظام مكافحة التحرش قيد النفاذ

0 التعليقات
808
8 يونيو 2018

بعد موافقة مجلس الشورى ومجلس الوزراء على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش، وبناء على المادة الثامنة من النظام، والتي تنص على بدء نفاذ أحكامه بعد نشره في الجريدة الرسمية...

صدر في تاريخ: 24/09/1439هـ العدد رقم: (4730) من جريدة أم القرى،  المتضمن نشر النظام بالصيغة المعتمدة..

الجدير بالذكر أن العقوبات في جريمة التحرش قبل صدور النظام، كانت تصدر بناء على التعزير المرسل الذي يراه القاضي ناظر القضية دون تحديد لسقف العقوبة، ولكن بعد نشر النظام في الجريدة الرسمية أصبحت العقوبات محددة بنصوص النظام، والتي تصل إلى سجن لا يزيد عن سنتين وغرامة لا تزيد عن مائة ألف ريال، وفي حالات التشديد تصل العقوبة إلى سجن لا يزيد عن خمس سنوات وغرامة لا تزيد عن ثلاثمائة ألف ريال.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بإصدار الأنظمة في المملكة العربية السعودية، في وضع الحدود النظامية التي تحفظ حقوق الأفراد وتحمي حرياتهم في المجتمع. 

IMG_2327

0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: نظام الامتياز التجاري لتحسين البيئة الاستثمارية السعودية قرار وزير الداخلية بتصنيف مخالفات لائحة الذوق العام دخل حيز النفاذ اليوم - السبت 1441/1/29هـ. نظام الشركات المهنية الجديد بوابة نحو الأفق المهني جهود المملكة العربية السعودية في مساندة الأشقاء في اليمن جهود جليلة انعكست في موسم حج 1440هـ مجلس الوزراء يقر #نظام_المنافسات_والمشتريات_الجديد تعزيزًا للتنمية الاقتصادية مرحلة جديدة في نظام التجارة الإكترونية نظام "الإقامة المميزة " انتعاش اقتصادي للسعودية البرنامج المالي " تنفيذ" يمنح القضاة 13 خدمة مصرفية #الشورى السعودي يوافق على عددٍ من المشروعات النظامية.

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.