المدونة أخر الأخبار من المبادرة، ومشاركاتها.

قرار وزير الداخلية بتصنيف مخالفات لائحة الذوق العام دخل حيز النفاذ اليوم - السبت 1441/1/29هـ.

0 التعليقات
90
28 سبتمبر 2019

أصدرت وزارة الداخلية لائحة الذوق العام ودخلت حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم ٢٨/ ١ /١٤٤١هـ.
وقد تضمنت اللائحة ١٩ مخالفة تختص الشرطة بضبطها وتحريرها وتبدأ من ٥٠ إلى ٣٠٠٠ ريال سعودي وتتضاعف في حال تكرار المخالفة.
كما اشتملت اللائحة على عدة جوانب لمخالفات الذوق العام، من ضمنها: تجاوز الحواجز للدخول إلى الأماكن العامة، تخطي طوابير الانتظار للأماكن العامة إلا في الحالات المستثناة التي تحددها الجهات المعنية، الكتابة أو الرسم على الجدران في الأماكن العامة دون ترخيص، وغيرها من المخالفات التي حددتها اللائحة. ويتحمل -كما هو منصوص في اللائحة- من ارتكب المخالفة تكاليف الإصلاح وإزالة الأضرار.
كما يكون من حق المتضرر أن يطالب بحقه الخاص لدى المحكمة، ويحق لمن صدرت بحقه غرامة أن يقدم اعتراضه خلال ستين يومًا أمام ديوان المظالم.

0.0
اخر تعديل: 28 سبتمبر 2019 09:01 مساءً
المقالات المرتبطة: المديرية العامة للجوازات تُعلن عن إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي #النائب_العام يدشن شخصية "مطور" ويعتمد "وشاح المرافعات" لأعضاء #النيابة_العامة بدء العمل بلائحة المحافظة على الذوق العام تحديث اللائحة التنفيذية للموارد البشرية من وزارة الخدمة المدنية. #وزارة_الإعلام تقرر 32 مادة تنصّ قواعد عمل لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر #وزير_العدل: إشعار المرأة عن صكوك الإنهاءات بحالتها الاجتماعية عبر الرسائل النصية. الجمعية العمومية تنظر في مسودة "لائحة تصنيف المحامين " "الصمعاني": يقرّ العمل بلائحة الوثائق القضائية مجلس الوزراء يقرر : المساواة بين الوزير وغيره تطور المرفق العدلي خلال العام الهجري

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.